الدوري المصريتقارير

عاجل.. الزمالك يتصدر الدوري بثنائية نظيفة في طلائع الجيش

فاز الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك على طلائع الجيش بهدفين دون رد في المباراة التي أقيمت بينهما باستاد الجيش ببرج العرب في الجولة الثانية لمسابقة الدوري المصري الممتاز، ليرفع الفريق الأبيض رصيده إلى 6 نقاط يتصدر بها مسابقة الدوري، في حين يظل الطلائع في المركز قبل الأخير بدون رصيد من النقاط.
بدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من محمد أبو جبل وحمزة المثلوثي ومحمود حمدي الونش و محمود علاء و أحمد فتوح وطارق حامد و إمام عاشور و أحمد سيد زيزو و مصطفى فتحي و أشرف بن شرقي وعمر السعيد.
جاءت بداية المباراة متوسطة من جانب الفريقين، وتسنح أول فرصة للزمالك في الدقيقة الخامسة من تسديدة لأشرف بن شرقي تصدى لها محمد بسام حارس الطلائع، بعدها مباشرة يهدر محمود علاء فرصة جديدة للأبيض بضربة رأسية مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى الفريق العسكري.
وفرض الزمالك سيطرته على مجريات الأمور وهدد مرمى الفريق العسكري، وفي الدقيقة 19 يحرز أحمد سيد زيزو هدف التقدم للأبيض من ركلة جزاء احتسبها الحكم لصالح عمر السعيد بعد العودة لتقنية الفيديو، وسدد زيزو الكرة على يسار الحارس.
وفي الدقيقة 24 يتألق محمد أبوجبل ويتصدى لتسديدة ميدو جابر لينقذ مرماه من فرصة هدف للفريق العسكري، ويدفع الجهاز الفني للطلائع بأحمد زولا بدلا من أنطوي لإصابة الأخير، وفي الدقيقة 40 يتصدى أبوجبل لتسديدة قوية من أحمد سمير، وحاول الزمالك تعزيز التقدم في الدقائق المتبقية لكن دون جدوى لينتهي الشوط الأول بتقدم الأبيض بهدف دون رد.
ومع بداية الشوط الثاني هاجم الزمالك لتسجيل هدف التعزيز، في حين حاول الفريق العسكري تعديل النتيجة، وفي الدقيقة 51 يحصل أحمد سيد زيزو على بطاقة صفراء للخشونة، ونشط لاعبو الفريق العسكري نسبيا في ظل تراجع لاعبي الزمالك للتأمين الدفاعي، ويتصدى محمد أبوجبل لتسديدة قوية من أحمد سمير في الدقيقة 54، ويحصل عمر السعيد على بطاقة صفراء للخشونة مع محمد بسام.
وفي الدقيقة 63 ينجح عمر السعيد في تسجيل الهدف الثاني للزمالك من هجمة منظمة بعدما تلقى عرضية من أحمد سيد زيزو قابلها بضربة رأسية سكنت على يسار محمد بسام حارس المرمى، وفي الدقيقة 69 يدفع الجهاز الفني للزمالك بسيف الدين الجزيري بدلا من عمر السعيد ومحمد أوناجم بدلا من مصطفى فتحي، وفي الدقيقة 70 يسدد أشرف بن شرقي كرة قوية تعلو عارضة مرمى الطلائع، وبعدها يهدر إمام عاشور فرصة تسجيل الهدف الثالث، وفي الدقيقة 82 يهدر بن شرقي فرصة سهلة والمرمى خالي من الحارس ليسدد الكرة فوق العارضة، ويدفع الجهاز الفني للزمالك بمحمد أشرف روقا بدلا من إمام عاشور وإسلام جابر بدلا من أحمد سيد زيزو ومحمد عبد الشافي بدلا من أشرف بن شرقي، وحاول الطلائع تقليص الفارق لكن دون جدوى، لينتهي اللقاء بفوز الزمالك بثنائية.

زر الذهاب إلى الأعلى