الدوري المصريتقارير

أول رد من الزمالك على عدم وجود محامين في قضية خالد بو طيب

كشف الدكتور حسين السمري المدير التنفيذي لنادي الزمالك عن سبب غياب المحامين عن قضية المغربي خالد بوطيب مهاجم الفريق الأول لكرة القدم السابق.

وقال السمري عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: تلقيت اتصالات عديدة عن سبب عدم حضور جلسات الفيفا أو تكليف محامٍ في قضية خالد بوطيب.

وأضاف: الاتحاد الدولي لكرة القدم اتحاد رياضي دولي وليس محكمة لتكون هناك جلسات أو محامون يتخذ قرارات أو عقوبات طبقا للوائح ويتقدم كل طرف بالمستندات والوقائع فقط وترك الأمر للجانه المختصة بـ شؤون لاعبين، انضباط، استئناف وغيرها لاتخاذ قرار ما وهى مستويات ودرجات وعادة ما تتم الاستعانة بذوى الخبرة للرد على قرارات اللجان.

وتابع: أما الجلسات والمحامون في المحكمة الرياضية الدولية (كاس CAS) هي هيئة شبه قضائية دولية أنشئت لتسوية النزاعات المتعلقة بالرياضة، وعلى المستوى المحلي مركز التسوية والتحكيم المصري.

وقررت اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك تشكيل لجنة ثلاثية مكونة من عمرو أدهم وحسين السيد ونصر عزام،  لدراسة الملفات الخاصة بقضايا النادي لدى الاتحاد الدولى لكرة القدم  “فيفا”.

وكان أكثر من حكم قد صدر على الزمالك في قضايا سبورتنج لشبونة ومارتيمو بجانب المغربي خالد بو طيب وقضية السويسري كريستيان جروس المدير الفني السابق للفريق.

ويحاول مسئولو الزمالك حل تلك القضايا بشكل ودي وإقناع الأطراف الأخرى بالتقسيط والتسوية.

زر الذهاب إلى الأعلى