الدوري المصريتقارير

عاجل.. أمير مرتضى يجتمع مع لاعبي الزمالك قبل مباراة سيراميكا كيلوباترا

حضر أمير مرتضى منصور المشرف العام على قطاع الكرة بنادي الزمالك، داخل مقر القلعة البيضاء بميت عقبة عقب عودة مجلس والده المستشار مرتضى منصور.

وتسلم مجلس الإدارة المنتخب برئاسة المستشار مرتضى منصور النادي من لجنة تابعة لوزارة الشباب والرياضة تنفيذا لحكم محكمة القضاء الإداري.

وتحدث أمير مع اللاعبين بشكل سريع وحفزهم قبل المباراة المهمة أمام فريق سيراميكا كليوباترا المقرر لها الخميس بالجولة السادسة لبطولة الدوري الممتاز.

واجتمع أمير مع كل من المغربي أشرف بن شرقي وحازم إمام قائد الفريق الأول لكرة القدم، إضافة إلى محمد أوناجم جناح الفريق.

ووصل مساء اليوم أحمد مرتضى منصور، عضو مجلس إدارة نادي الزمالك برفقة محمود خالد المستشار الفني لنادي الزمالك واتبعه وصول باقي أعضاء مجلس الإدارة المستشار أحمد جلال إبراهيم، نائب رئيس النادي، اللواء علاء مقلد، القائم بأعمال المدير التنفيذي للنادي، وشريف حسين المدير التنفيذي للنادي، المهندس هاني زادة، عضو مجلس الإدارة، لتنفيذ قرار أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة الذي أصدره أمس بعودة مجلس إدارة نادي الزمالك الذي تم تجميده منذ عام مضى بكامل هيئته برئاسة مرتضى منصور.

ويعقد مرتضى منصور مؤتمرا صحفيا، غدا الأربعاء، فى الثانية عشرة يعلن خلاله تفاصيل المرحلة المقبلة وخارطة الطريق للعودة بنادي الزمالك إلى سابق عهده.

وكانت وزارة الشباب والرياضة أصدرت قراراً بعودة مجلس إدارة نادى الزمالك السابق، تنفيذاً لحكم محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة بقبول طعن رئيس الزمالك السابق وإيقاف قرار وقفه واستبعاد مجلس إدارة نادي الزمالك.

وقالت في بيان صدر مساء أمس، إن القرار جاء حرصاً من وزارة الشباب والرياضة علي صون العملية الانتخابية التي سيشهدها نادي الزمالك خلال الفترة المقبلة، واختيار مجلس إدارة مُنتخب من قبل أعضاء الجمعية العمومية بشكل يساهم في استقرار كيان نادي الزمالك في الأربع سنوات المقبلة.

وتتابع الوزارة كجهة إدارية مركزية، ومديرية الشباب والرياضة بالجيزة كجهة مختصة الإجراءات المُتخذة بشأن انعقاد الجمعية العمومية لنادي الزمالك الفترة القادمة في ضوء قانون الرياضة، والاطمئنان علي استقرار كافة أمور النادي وإجراء الانتخابات بكل شفافية ونزاهة وبالشكل الذي يليق بعراقة نادي الزمالك.

وجاء نص قرار وزارة الشباب والرياضة كالتالي: يُنفذ الحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة وما يترتب على ذلك من أثار إلغاء القرار رقم 520 لسنة 2020 فيما تضمنه من وقف واستبعاد مجلس إدارة نادى الزمالك للألعاب الرياضية والمدير التنفيذي، والمدير المالي من إدارة شئون النادى مع ما يترتب على ذلك من أثار على أن يتولى مجلس الإدارة اتخاذ كافة الاجراءات المقررة فى قانون الرياضة رقم 71 لسنة 2017.

ويعمل بهذا القرار من تاريخ صدوره وعلى الجهات المختصة تنفيذه كل فيما يخص.

زر الذهاب إلى الأعلى