الدوري المصريتقارير

الزمالك يواصل تدريباته الجماعية استعدادا لغزل المحلة في الدوري المصري

يواصل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك تدريباته الجماعية اليوم الأربعاء دون الحصول على راحة عقب الفوز على المقاولون العرب في الدوري المصري الممتاز.

وقرر الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون استئناف التدريبات اليوم الأربعاء في الثالثة عصرا على ملعب عبد اللطيف أبورجيلة.

ويستعد الفريق للقاء غزل المحلة المقرر له يوم السبت المقبل باستاد القاهرة في الجولة الثامنة لمسابقة الدوري الممتاز.

وحقق فريق الزمالك فوزا غاليا على المقاولون العرب بهدفين مقابل هدف في المباراة التي أقيمت باستاد عثمان أحمد عثمان بالجولة السابعة لمسابقة الدوري الممتاز، ليرفع الفريق الأبيض رصيده إلى 16 نقطة يحتل بهم المركز الثالث في حين يتوقف رصيد المقاولون عند 5 نقاط يحتل بهم المركز السادس عشر.

وبدأ الزمالك اللقاء بتشكيل مكون من: محمد عواد في حراسة المرمى وحازم إمام ومحمود علاء ومحمد عبد الغني وعبد الله جمعة في خط الدفاع وطارق حامد وإمام عاشور ورزاق سيسيه ومصطفى فتحي وأشرف بن شرقي في خط الوسط وعمر السعيد في قلب الهجوم.

جاءت بداية المباراة سريعة من جانب الزمالك الذي سعى إلى السيطرة على منطقة وسط الملعب بفضل التمريرات السريعة بين اللاعبين، وفي الدقيقة 5 أشهر حكم اللقاء البطاقة الصفراء في وجه أحمد مجدي بعد تدخل مع لاعب الفارس الأبيض، وبعدها أرسل مصطفى فتحي عرضية جيدة إلى رزاق سيسيه الذي سددها بقوة وتصدى لها مدافعو المقاولون العرب على خط المرمى.

واصل الزمالك سيطرته على منطقة وسط الملعب في ظل انكماش المقاولون العرب الذي لجأ للكرات العالية خلف مدافعي الأبيض بفضل سرعات عبد الله ياسين ولويس إدوارد وجون أوكلي إلا أن دفاع الأبيض كان حاضرا في كل الكرات، وحاول عبد الله ياسين التسديد على مرمى محمد عواد الذي تصدى للتصويبة بثبات.

وفي الدقيقة 17 توغل أشرف بن شرقي داخل منطقة الجزاء من الجبهة اليسري ومرر الكرة إلى مصطفى فتحي الذي سدد  الكرة بباطن القدم أعلى مرمى المقاولون العرب، وفي الدقيقة 21 سدد محمد حمدي زكي من خارج منطقة الجزاء ولكن الكرة مرت أعلى مرمى محمد عواد.

وفي الدقيقة 31 طالب الزمالك باحتساب ركلة جزاء بعدما لمست الكرة يد لاعب المقاولون العرب وتوجه حكم المباراة إلى تقنية الفيديو إلا أنه أمر باستكمال اللعب ولم يحتسب ركلة جزاء للفريق الأبيض.

وفي الدقيقة 33 تصدى محمود أبو السعود حارس المقاولون العرب لتصويبة رزاق سيسيه، وواصل الزمالك سيطرته على مجريات اللعب بفضل تحركات الثلاثي أشرف بن شرقي وإمام عاشور ومصطفى فتحي.

وأطلق إمام عاشور تصويبة صاروخية من خارج منطقة الجزاء علت مرمى ذئاب الجبل.

وواصل الزمالك سيطرته على مجريات الشوط ونوع هجماته من أجل الوصول لمرمى محمود أبو السعود، واحتسب الحكم دقيقتين كوقت بدلا من ضائع لم تتغير فيهما النتيجة لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

وأجرى الزمالك التبديل الأول مع بداية الشوط الثاني بنزول محمد أوناجم بدلا من رزاق سيسيه، واعتمد الفريق على بناء الهجمات من الخط الدفاعي عن طريق التمريرات الكثيرة بين اللاعبين من أجل فتح ثغرة في دفاعات المقاولون العرب.

وفي الدقيقة 47 أرسل محمد أوناجم عرضية جيدة لعمر السعيد الذي سدد بجوار القائم الأيسر لمحمود أبو السعود، وواصل الزمالك الضغط على لاعبي المقاولون العرب، وفي الدقيقة 49 أشهر حكم اللقاء البطاقة الصفراء في وجه عمر بسام بعد تدخل قوي مع محمود علاء مدافع الفريق الأبيض.

وفي الدقيقة 52 أرسل أشرف بن شرقي عرضية أرضية إلى عمر السعيد ليسدد الكرة بجوار القائم الأيمن لمرمى محمود أبو السعود، وفي الدقيقة 57 نال طارق حامد البطاقة الصفراء بعدما اصطدم بلاعب المقاولون العرب، وفي الدقيقة 60 أوقف حكم اللقاء المباراة لعلاج عمر بسام مهاجم ذئاب الجبل.

وبعد فاصل من التمريرات داخل منطقة جزاء المقاولون العرب استطاع مصطفى فتحي أن يحرز الهدف الأول للزمالك بعد تمريرة ساحرة من محمد أوناجم، وحاول لاعبو الزمالك تأمين الهدف وإحراز الهدف الثاني في مرمى المقاولون العرب.

واعتمد الفريق على الجبهة اليمنى التي يشغلها حازم إمام ومحمد أوناجم ويميل عليهما طارق حامد، وتوغل محمد أوناجم داخل منطقة جزاء أصحاب الأرض وأرسل عرضية أرضية تصدى لها مدافع المقاولون، وشهد الدقيقة 72 إشهار البطاقة الصفراء في وجه عمر السعيد مهاجم الزمالك.

وفي الدقيقة 75 أحرز محمد أوناجم الهدف الثاني للزمالك بعدما استغل خطأ دفاعيا من لاعبي المقاولون العرب ليسدد بقدمه اليمنى على يمين محمود أبو السعود حارس ذئاب الجبل.

وفي الدقيقة 82 أجرى الزمالك التبديل الثاني والثالث بنزول كل من إسلام جابر وحمزة المثلوثي على حساب الثنائي عبدالله جمعة وعمر السعيد.

وفي الدقيقة 87 أجرى الزمالك التبديلين الرابع والخامس بنزول أيمن حفني ومحمود عبد العزيز بدلا من الثنائي حازم إمام وإمام عاشور، وفي الدقيقة 91 أحرز محمد سالم هدف المقاولون العرب.

وفي الدقيقة 92 أشهر حكم اللقاء البطاقة الحمراء في وجه حسن الشامي لاعب المقاولون العرب بعد تدخل قوى وبدون كرة على مصطفى فتحي، لتنتهي المباراة بفوز الفريق بهدفين مقابل هدف.

بهذا الانتصار يرتفع رصيد الزمالك إلى النقطة 16 في المركز الثالث بجدول الدوري، وتوقف رصيد المقاولون العرب عند النقطة 5 في المركز الخامس عشر.

زر الذهاب إلى الأعلى