الدوري المصريتقارير

آخر تطورات قضية طعن مرتضى منصور على قرار حل مجلس الزمالك

صدر اليوم الأحد قرارا جديدا من القضاء الإداري بشأن قضية طعن المستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك الموقوف على حل مجلس إدارة النادي.

وقررت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة تأجيل طعن رئيس الزمالك السابق مرتضى منصور الذى طالب فيه بوقف قرار وقف واستبعاد مجلس إدارة نادي الزمالك، إلى جلسة 10 أكتوبر المقبل للاطلاع والرد.

وكانت الدعوى طالبت بإلغاء قرار مديرية الشباب والرياضة رقم 694 بتاريخ 29 نوفمبر 2020، والذي تضمن في مادته الأولي تشكيل لجنة موقتة لإدارة وتسيير أعمال نادي الزمالك للألعاب الرياضية.

وأقام هاني زادة عضو مجلس إدارة نادي الزمالك، طعنًا قضائيا أمام محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، طالب فيه بإلغاء القرار الصادر بوقف واستبعاد مجلس إدارة نادي الزمالك.

واختصم الطعن وزير الشباب والرياضة والمدير التنفيذي بوزارة الشباب والرياضة.

وكانت وزارة الشباب والرياضة، أحالت المخالفات المالية الواردة بالتقرير المقدم من اللجنة التي فحصت ملفات نادي الزمالك وما تضمنته من مخالفات للنيابة العامة.

وقررت وقف واستبعاد مجلس إدارة نادي الزمالك والمدير التنفيذي والمدير المالي من إدارة شؤون النادي بصفة موقتة لحين انتهاء تحقيقات النيابة العامة، وما سوف تسفر عنه من نتائج، أو لحين انتهاء المدة القانونية المقررة قانوناً.

وفي سياق آخر، استقر المسئولون في نادي الزمالك، على صرف مكافأة الفوز ببطولة الدوري المصري الممتاز للاعبي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي عقب التتويج بالبطولة.

وتنص اللائحة على تقاضي كل لاعب 150 ألف جنيه كمكافأة للتتويج ببطولة الدوري وكل اللاعبين يتقاضون هذا المبلغ دون النظر لنسبة المشاركة.

وقرر الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون، منح اللاعبين راحة لمدة أسبوع بدأت أمس السبت بعد انتهاء مسابقة الدوري الممتاز مساء الجمعة وحصول الفريق على اللقب.

ومن المقرر أن يستأنف الفريق تدريباته بعد انتهاء الراحة يوم الأحد الموافق 5 سبتمبر المقبل استعدادا لنصف نهائي كأس مصر أمام أسوان.

وتعادل فريق الزمالك مع البنك الأهلي بهدف لكل فريق في المباراة التي اقيمت بينهما  باستاد بتروسبورت في الجولة الرابعة والثلاثين لمسابقة الدوري المصري الممتاز، ليرفع الأبيض رصيده إلى ٨٠ نقطة وكان قد حسم لقب المسابقة لصالحه من الجولة السابقة.

وحسم لقب المسابقة لصالحه من الجولة السابقة، في حين رفع البنك الأهلي رصيده إلى ٣٥ نقطة يحتل بهم المركز الخامس عشر

محمد عبدالرحمن

صحفي بموقع الزمالك نيوز zamaleksc.news المتخصص في تغطية أخبار نادي الزمالك، ويعمل في "واتس كورة" wtskora.com، يقدم قراءة وتحليل للأحداث الرياضية العالمية وقضايا الانتقالات، وقياس تأثيرها على صناعة كرة القدم، إدارة ومتابعة نشر أخبار البث المباشر للمباريات، وتقديم التغطيات التفصيلية لكبرى مواجهات كرة القدم وما تتضمنه من تفاصيل.
زر الذهاب إلى الأعلى