الدوري المصري

أول تعليق من رئيس الزمالك على عقوبات اتحاد الكرة ضد شيكابالا

علق حسين لبيب رئيس اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك على عقوبات اتحاد الكرة اليوم ضد النادي ولاعبيه محمود شيكابالا وحازم إمام.

وكان اتحاد الكرة قد قرر فرض غرامة مالية 100 ألف جنيه على نادي الزمالك للهتاف الجماعي والسباب ضد عناصر اللعبة أثناء وبعد مباراته أمام البنك الأهلي، غرامة مالية 100 ألف جنيه على نادي الزمالك لنزول أعداد زائدة أثناء الشوط الثاني من المباراة نفسها مما ادى إلى توقفها 3 دقائق، إيقاف أحمد أبو الفتوح لاعب الزمالك مباراة لحصوله على الإنذار الثالث في المباراة نفسها، إيقاف حازم امام لاعب الزمالك 4 مباريات وغرامة 100 ألف جنيه للسلوك غير الرياضي، وإيقاف محمود شيكابالا 8 أشهر وغرامة 500 ألف جنيه لتكرار إثارة الجماهير وسب الاتحاد وعدم احترام مراسم التتويج والتجاوز اللفظي والاحتكاك بمسئولي النظام والاتحاد بعد المباراة نفسها.

قال حسين لبيب في مداخلة هاتفية في قناة صدى البلد عبر برنامج على مسئوليتي إن الخطأ كان على جميع الأطراف وليس لاعبي الزمالك وحدهم خلال المباراة حيث أن مراسم التتويج كانت سيئة جداً وغير منظمة وبالرغم من ذلك لم يصدر أي إساءة لفظية لأي شخص من مسئولي الفارس الأبيض”.

ونوه إلى أنه كان هناك صعوبة في دخول ناشيء الزمالك إلى الاستاد رغم وجود أسمائهم بكشف الحاضرين للمباراة.

وأكد أن النادي من المقرر أن يسير في الإجراءات القانونية الطبيعية للرد على القرارات الصادرة من اتحاد الكرة، ومن حق النادي اتخاذ الإجراءات المناسبة للرد على هذه العقوبات .

وكشف لبيب أن مجلس إدارة نادي الزمالك سيعقد اجتماع طارئ يوم الثلاثاء المقبل لدراسة اللوائح الخاصة بالاتحاد لاتخاذ قرار مناسب للرد .

وتعقيباً على مشاجرة شيكابالا واحمد مجاهد رئيس اتحاد الكرة قال لبيب: ” قائد الزمالك كان يسعى للسماح لزوجات اللاعبين والناشئين بدخول أرض الملعب للاحتفال، فاللاعب أسطورة وشخصية محترمة”.

وطالب بضرورة العمل بروح القانون ومعاملة شيكابالا بنفس الطريقة التي تم خلالها التعامل مع محمد الشناوي والذي تم تخفيف العقوبة عليه”.

محمد عبدالرحمن

صحفي بموقع الزمالك نيوز zamaleksc.news المتخصص في تغطية أخبار نادي الزمالك، ويعمل في "واتس كورة" wtskora.com، يقدم قراءة وتحليل للأحداث الرياضية العالمية وقضايا الانتقالات، وقياس تأثيرها على صناعة كرة القدم، إدارة ومتابعة نشر أخبار البث المباشر للمباريات، وتقديم التغطيات التفصيلية لكبرى مواجهات كرة القدم وما تتضمنه من تفاصيل.
زر الذهاب إلى الأعلى