الدوري المصريتقارير

مفارقة تاريخية في موسمي تتويج الزمالك بالدوري 2015 و2021

بعد تتويج الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك ببطولة الدوري الممتاز للموسم الحالي 2020/ 2021 للمرة رقم 13 في تاريخه، حقق الأبيض أرقاما إيجابية كثيرة، منها حصد لقب الأفضل دفاعا على مدار موسم كامل.

الزمالك، سكنت شباكه 21 هدفا طوال 34 جولة كأفضل خط دفاع بالدوري الممتاز للموسم الحالي 2020/ 2021 ، كما كذلك استطاع أن يخرج بـ 17 مباراة “كلين شيت”.

المفارقة التاريخية تتمثل في أن الزمالك خلال تحقيقه لقب الدوري في موسم 2015 ، استقبلت شباكه 21 هدفا أيضا، وهو نفس الرقم الذي استقبلته شباك الأبيض هذا الموسم، وخلال الموسمين كان أبناء ميت عقبة أبطال الدوري.

وكان الزمالك قد حسم الدوري بعد الفوز على الإنتاج الحربي مساء الثلاثاء الماضي، في الجولة 33 بهدفين نظيفين، قبل أن يختتم مشوار البطولة بالتعادل الإيجابي 1-1  أمام البنك الأهلي يوم الجمعة الماضي، على ملعب بتروسبورت وحصد لقب البطولة برصيد 80 نقطة من 34 مباراة.

ومنح الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون، اللاعبين راحة لمدة أسبوع بعد انتهاء مسابقة الدوري الممتاز مساء الجمعة وحصول الفريق على اللقب.

ومن المقرر أن يستأنف الفريق تدريباته بعد انتهاء الراحة يوم الأحد الموافق 5 سبتمبر المقبل استعدادا لنصف نهائي كأس مصر أمام أسوان.

واستقر المسئولون في نادي الزمالك، على صرف مكافأة الفوز ببطولة الدوري المصري الممتاز للاعبي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي عقب التتويج بالبطولة.

وتنص اللائحة على تقاضي كل لاعب 150 ألف جنيه كمكافأة للتتويج ببطولة الدوري وكل اللاعبين يتقاضون هذا المبلغ دون النظر لنسبة المشاركة.

زر الذهاب إلى الأعلى