الدوري المصريتقارير

الزمالك يتظلم على عقوبة إيقاف شيكابالا وحازم إمام

قرر المسئولون في نادى الزمالك التظلم على العقوبات الصادرة من لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم ضد لاعبا الفريق الأول لكرة القدم محمود عبد الرازق شيكابالا وحازم إمام.

وأرسل الزمالك التظلم ظهر اليوم الإثنين إلى الاتحاد المصري الذي أحال  التظلم إلى لجنة الاستئناف بالاتحاد برئاسة المستشار عادل الشوربجى للنظر فيه.

وكان الاتحاد أصدر بيانا اليوم أكد فيه احترامه وتقديره لجميع الأندية وأنه يقف على مسافة واحدة من كل منها.

وقال إن جميع قراراته وفق ذلك تنبع من الصالح العام ووفق لوائح معروفة وآليات موضوعية تتضمن لأي طرف التظلم من أي من هذه القرارات أو الاستئناف عليها طبقا للقواعد المعمول بها، ومن منظور العدالة التي يحرص عليها الاتحاد المصري لكرة القدم.

وأضاف أن هذه الآلية تتسع لتضمن للمتظلم من القرار أو المستأنف أن يكون الإيقاف بشكل مؤقت لحين الفصل في تظلمه، إما بتأييد القرار محل التظلم أو تخفيف ما ورد فيه أو إلغائه بالكلية.

وكانت إدارة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم، قررت إيقاف شيكابالا 8 أشهر وتغريمه 500 ألف جنيه.

جاء ذلك بدعوى تكرار إثارة الجماهير، وسب اتحاد الكرة، وعدم احترام مراسم التتويج بالدوري، والتجاوز اللفظي والاحتكاك بمسؤولي النظام والاتحاد، بعد مباراة البنك الأهلي.

وردت اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك برئاسة حسين لبيب بإصدار بيانا ترفض فيه عقوبات لجنة المسابقات .

وقالت: “تعلن اللجنة الملفة بإدارة نادي الزمالك انطلاقا من مسؤوليتها تجاه النادي وجماهيره، واحتراما لقيمه ومبادئه رفضها التام للقرارات الصادرة من رئيس اللجنة المكلفة بإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم بشأن النادي ولاعبيه التي جاءت مخالفة لكافة اللوائح والقوانين بصورة غير مسبوقة”.

وتحتفظ اللجنة بحقها في اتخاذ كافة الإجراءات لمواجهة هذه القرارات الباطلة على كافة الأصعدة مهما كانت التداعيات وسوف سيتم الإعلان عما يتم اتخاذه من خطوات بما يحفظ حقوق النادي وابنائه.

زر الذهاب إلى الأعلى