الدوري المصريتقارير

الزمالك يفوز بثلاث بطولات دوري في موسم واحد للمرة الرابعة

توج الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك ببطولة الدوري الممتاز للمرة الثالثة عشر في تاريخه بعد منافسة قوية خلال موسم طويل وشاق.

ويعد الموسم الأخير هو الرابع للقلعة البيضاء الذي يحقق فيه الفريق الأبيض لقب الدوري في ثلاث لعبات مختلفة في موسم واحد وسبق وأن حقق الأبيض هذا الانجاز في ثلاث مناسبات من قبل.

ففي الموسم الأخير 2020-2021 توج الزمالك بلقب الدوري لكرة القدم، وفاز من قبلها بدوري كرة اليد ودوري كرة السلة، وتكرر فوز الأبيض بثلاث بطولات دوري في 3 ألعاب مختلفة ثلاثة مواسم من قبل.

كانت المرة الأولى التي جمعت فيها القلعة البيضاء بين ثلاث دوريات في موسم 1987-1988 وفاز الزمالك بدوري كرة القدم وقتها ودوري كرة السلة، ودوري الكرة الطائرة.

وفي موسم 1990-1991 توج الزمالك بدوريات كرة القدم والكرة السلة وكرة اليد، وفي موسم 2001-2001 فاز فريق الزمالك بدوريات القدم واليد والطائرة.

وحقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك أرقاما تاريخية بعد التتويج ببطولة الدوري الممتاز للموسم الحالي 2020/ 2021 للمرة رقم 13 في تاريخه.

وحصد الفريق لقب الأفضل دفاعا على مدار موسم كامل حيث سكنت شباكه 21 هدفا طوال 34 جولة كأفضل خط دفاع بالدوري الممتاز للموسم الحالي 2020/ 2021 ، واستطاع أن يخرج بـ 17 مباراة “كلين شيت”.

وتمثلت المفارقة التاريخية في أن الزمالك خلال تحقيقه لقب الدوري في موسم 2015 ، استقبلت شباكه 21 هدفا، وهو نفس الرقم الذي استقبلته شباك الأبيض هذا الموسم، وخلال الموسمين كان أبناء ميت عقبة أبطال الدوري.

ومنح الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون، اللاعبين راحة لمدة أسبوع بعد انتهاء مسابقة الدوري الممتاز مساء الجمعة وحصول الفريق على اللقب.

ومن المقرر أن يستأنف الفريق تدريباته بعد انتهاء الراحة يوم الأحد الموافق 5 سبتمبر المقبل استعدادا لنصف نهائي كأس مصر أمام أسوان.

زر الذهاب إلى الأعلى