الدوري المصريميركاتو

الزمالك يعلن القرار النهائي في رحيل أوباما إلى السعودية

رفض المسئولون في نادي الزمالك التفريط في خدمات في أي من لاعبي الفريق الأول لكرة القدم الأساسيين خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وكان آخر اللاعبين يوسف أوباما صانع ألعاب الفريق الذي رفض النادي رحيله إلى الدوري السعودي حسبما كشف حازم فتوح وكيل أعماله.

وقال حازم فتوح في تصريحات تلفزيونية اليوم الثلاثاء إن أوباما أغلق ملف العروض بشكل تام للتركيز مع الزمالك.

وأضاف فتوح: “كان هناك عرض لضم أوباما من نادى الحزم السعودى منذ 3 أشهر ولكن تم غلق الأمر تماماً واللاعب في الزمالك”.

وقال أوباما في تصريحات تليفزيونية: “أنا تحت أمر نادي الزمالك لو عايزني اقعد هقعد، ولو عايزني أمشي همشي، ومسألة رحيلي في يد النادي، أنا أحد أبناء القلعة البيضاء وأدين بالفضل للنادي في كل شيء وأنا تحت أمر الأبيض في أي قرار”.

ورفض حسين لبيب، رئيس نادى الزمالك، احتراف أوباما فى الحزم السعودى على سبيل الإعارة لمدة موسم، لحاجة الفريق لخدماته في الموسم المقبل.

وكان الزمالك قد أنهى مشوار بطولة الدوري بالتعادل الإيجابي 1-1  أمام البنك الأهلي يوم الجمعة الماضي، على ملعب بتروسبورت وحصد لقب الدوري برصيد 80 نقطة.

وتوج الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك ببطولة الدوري الممتاز للمرة الثالثة عشر في تاريخه بعد منافسة قوية خلال موسم طويل وشاق.

ويعد الموسم الأخير هو الرابع للقلعة البيضاء الذي يحقق فيه الفريق الأبيض لقب الدوري في ثلاث لعبات مختلفة في موسم واحد وسبق وأن حقق الأبيض هذا الانجاز في ثلاث مناسبات من قبل.

ففي الموسم الأخير 2020-2021 توج الزمالك بلقب الدوري لكرة القدم، وفاز من قبلها بدوري كرة اليد ودوري كرة السلة، وتكرر فوز الأبيض بثلاث بطولات دوري في 3 ألعاب مختلفة ثلاثة مواسم من قبل.

كانت المرة الأولى التي جمعت فيها القلعة البيضاء بين ثلاث دوريات في موسم 1987-1988 وفاز الزمالك بدوري كرة القدم وقتها ودوري كرة السلة، ودوري الكرة الطائرة.

وفي موسم 1990-1991 توج الزمالك بدوريات كرة القدم والكرة السلة وكرة اليد، وفي موسم 2001-2001 فاز فريق الزمالك بدوريات القدم واليد والطائرة.

وحقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك أرقاما تاريخية بعد التتويج ببطولة الدوري الممتاز للموسم الحالي 2020/ 2021 للمرة رقم 13 في تاريخه.

وحصد الفريق لقب الأفضل دفاعا على مدار موسم كامل حيث سكنت شباكه 21 هدفا طوال 34 جولة كأفضل خط دفاع بالدوري الممتاز للموسم الحالي 2020/ 2021 ، واستطاع أن يخرج بـ 17 مباراة “كلين شيت”.

وتمثلت المفارقة التاريخية في أن الزمالك خلال تحقيقه لقب الدوري في موسم 2015 ، استقبلت شباكه 21 هدفا، وهو نفس الرقم الذي استقبلته شباك الأبيض هذا الموسم، وخلال الموسمين كان أبناء ميت عقبة أبطال الدوري.

زر الذهاب إلى الأعلى