الدوري المصريتقارير

الزمالك يشارك في كأس العالم للأندية لكرة السلة

تلقى الاتحاد المصري لكرة السلة برئاسة الدكتور مجدي أبو فريخة خطابًا من الاتحاد الدولي لكرة السلة “فيبا” يفيد باختيار نادي الزمالك للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية لكرة السلة 2022.

وأوضح الاتحاد الدولي أنه تقرر مشاركة نادي الزمالك بطل إفريقيا والمتوج باللقب الإفريقي BAL ممثلًا عن قارة إفريقيا في بطولة يشارك فيها 4 أندية في النسخة الأولى من المسابقة.

وأشار الاتحاد الدولي إلى أن البطولة ستقام في شهر فبراير من عام 2022 وتحديدًا من 11 لـ 13 في الشهر نفسه على أن يتم تحديد مكان المسابقة في وقت لاحق.

وستقام المسابقة بمشاركة نادي الزمالك وبورجوس الإسباني ممثل أوروبا فلامنجو البرازيلي ممثل أمريكا الجنوبية و ليكلاند ماجيك الأمريكي ممثل أمريكا الشمالية.

وسيكون الزمالك أول فريق مصرى يشارك فى بطولة كأس العالم للأندية لكرة السلة، بعد أن توج كأول فريق ببطولة إفريقيا تحت رعاية الـ NBA.

وكان فريق كرة سلة الزمالك نجح فى التتويج بلقب البطولة الإفريقية لأفروليج، بعد الفوز على المنستيرى التونسى بنتيجة 63/76، فى البطولة التى أقيمت تحت إشراف الـNBA لأول مرة، ليتوج الفارس الأبيض بالميدالية الذهبية والمركز الأول.

يذكر أن الزمالك سيشارك في بطولة كأس العالم للأندية لكرة اليد أيضا خلال الشهر المقبل بعد تتويج الفريق بكأس السوبر الإفريقي لكرة اليد على حساب الأهلي قبل أيام.

زر الذهاب إلى الأعلى