الدوري المصريتقارير

الزمالك يواجه توسكر الكيني في دوري أبطال إفريقيا

يستهل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك مشواره ببطولة دوري أبطال أفريقيا، بمواجهة توسكر الكيني في دور الـ٣٢ من البطولة، بعدما تأهل الفريق الكيني للدور نفسه، عقب فوزه على أرتا سولار بطل جيبوتي بثلاثية دون رد في لقاء إياب الدور التمهيدي.

وكان لقاء الذهاب الذي أقيم في جيبوتي بين توسكر وأرتا سولار قد انتهى بالتعادل الإيجابي بين الفريقين بهدف لكل فريق ليتأهل الفريق الكيني لدور الـ٣٢ بنتيجة ٤-١ في مجموع المباراتين.

ومن المقرر أن تقام مباراة الذهاب بين الزمالك وتوسكر أحد يومي 15 – 16 أكتوبر المقبل في كينيا، بينما تقام مباراة العودة أحد يومي 22 – 23 من الشهر ذاته بالقاهرة.

وبلغ فريق توسكر الكيني، دور الـ 32 عقب تغلبه على ضيفه أرتا سولار الجيبوتي، بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما عصر اليوم السبت، على ملعب نيايو الوطني، بالعاصمة نيروبي، في إطار إياب الدور التمهيدي للبطولة.

وافتتح كيبوانا شوماري، التسجيل في الدقيقة الثامنة، ثم أضاف إبراهيم جوشوا، الهدف الثاني في الدقيقة 25، قبل أن يسجل الأوغندي أوجوك ديوجراسيوس، الهدف الثالث في الدقيقة 76، ليضرب الفريق الكيني، موعدًا مع الزمالك في دور الـ 32 لدوري الأبطال.

ويخوض الزمالك مباراة الذهاب خارج ملعبه أمام توسكر الكيني في العاصمة نيروبي، أحد يومي 15 أو 16 أكتوبر، قبل أن يستضيف ممثل الكرة المصرية، لقاء الإياب بالقاهرة، أحد يومي 22، 23 من الشهر ذاته.

ويستعد الزمالك لمواجهة أسوان في نصف نهائي كأس مصر وكذلك انطلاق الموسم الجديد.

زر الذهاب إلى الأعلى