الدوري المصريتقارير

أزمة جديدة تهدد الزمالك بالاستبعاد من دوري أبطال أفريقيا

تحاصر الأزمات الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك في الفترة الحالية، ويواجه النادي أزمة جديدة تهدده بالاستبعاد من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

ويعاني نادي الزمالك من أزمة منعه من القيد لفترتين متتاليتين بسبب توقيع لاعب الفريق الشاب حسام أشرف لناديين دون علم الزمالك.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، قد أصدر قرارا يوم 23 يونيو الماضي بإيقاف حسام أشرف مهاجم الفريق الشاب لمدة 4 أشهر بالإضافة إلى إيقاف قيد الزمالك فترتين قيد وتخفيض حق رعاية اللاعب من 4 مليون يورو إلى 220 ألف يورو.

ويواجه الزمالك خطر الاستبعاد من بطولة دوري أبطال أفريقيا، حال مراجعة التراخيص الخاصة بالنادي من قبل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم.

وتنص لائحة المسابقة بالكاف على حصول كل نادٍ على ترخيص الأندية المحترفة قبل خوض المنافسات القارية ويشترط المعيار القانوني والمالي وعدم حصول النادي علي أية قرار عقابي من ضمنهم إيقاف فترات القيد، مع تسوية كافة المنازعات التي تم فيها حكم نهائي.

وكشف مسئول بالكاف عن أن ملف التراخيص الخاص بالأندية المشاركة بالبطولات الأفريقية، تمت مراجعته بين مسؤولي كاف والاتحادات الأهلية قبل إجراء قرعة الأدوار التمهيدية لمسابقتي دوري الأبطال والكونفدرالية.

جدير بالذكر أن اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة قد خاطبت الكاف بما يفيد بصحة تراخيص الأندية المحترفة للفرق الأربعة المشاركة في النسخة المقبلة من بطولتي دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية، وهم الاهلي والزمالك وبيراميدز والمصري البورسعيدي، وذلك علي الرغم من صدور حكم علي نادي الزمالك من قبل فيفا في ٢٣ يوليو الماضي.

زر الذهاب إلى الأعلى