الدوري المصريتقارير

لجنة الاستئناف ترفض تظلم الزمالك على عقوبة حازم إمام

قررت لجنة الاستئناف في اجتماعها اليوم الأربعاء برئاسة المستشار عادل الشوربجى وبحضور الأعضاء المستشار إبراهيم عبد الخالق والمستشار محمد أباظة والمستشار جمال عبد المنعم عدة قرارات بشأن تظلم نادي الزمالك.

وبحثت لجنة التظلمات في اتحاد الكرة، برئاسة المستشار عادل الشوربجي، اليوم الأربعاء، التظلم المقدم من نادي الزمالك، للبت في عقوبة قائد الفريق.

وجاءت قرارات لجنة الاستئناف كما يلي:

أولا: التظلم المقدم من نادي الزمالك ضد القرار الصادر عن لجنة المسابقات بتغريمه 100 ألف جنيه للسباب الجماعي و100 ألف جنيه لنزول أعداد زائدة أثناء الشوط الثاني من المباراة محل العقوبات، قررت اللجنة قبول التظلم شكلا ورفضه موضوعا.

ثانيًا: التظلم المقدم من نادي الزمالك ضد العقوبة الموقعة على لاعبه حازم إمام بإيقافه 4 مباريات وغرامة 100 ألف جنيه للسلوك غير الرياضي، قررت اللجنة تأييد عقوبة الإيقاف لعدم جواز الاستئناف على عقوبات الإيقاف الأقل من 6 مباريات أو الغرامات الأقل من عشرة آلاف جنيه، كما قررت اللجنة تخفيض الغرامة إلى 50 ألف جنيه.

ثالثًا: التظلم المقدم من نادي الزمالك ضد العقوبة الموقعة على لاعبه محمود عبد الرازق بالإيقاف 8 شهور وغرامة 500 ألف جنيه ، قررت اللجنة بعد الإطلاع على ما تضمنه تقريري حكم المباراة ومراقبها تعديل القرار والاكتفاء بالإيقاف ثمانية مباريات وتغريمه 250 ألف جنيه.
وحدثت أزمة بين شيكابالا ورئيس اللجنة المكلفة بإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم أحمد مجاهد في المباراة الأخيرة للأبيض بالدوري.

وعاقبت لجنة الانضباط بالاتحاد المصري لكرة القدم، لاعبا الفريق محمود عبد الرازق شيكابالا وحازم إمام بالإيقاف 8 شهور و4 مباريات على التوالي.

وجاء العقوبات ذلك على خلفية الأحداث التي تلت مباراة البنك الأهلي بالجولة الأخيرة من بطولة الدوري المصري الممتاز، والذي توج به الزمالك للمرة الـ13 في تاريخه.

وأرسل نادي الزمالك تظلما على العقوبات ضد اللاعبين الإثنين إلى الاتحاد المصري الذي أحال التظلم إلى لجنة الاستئناف بالاتحاد برئاسة المستشار عادل الشوربجى للنظر فيه.

زر الذهاب إلى الأعلى