الدوري المصريتقارير

رسمياً.. شيكابالا يصعد ضد اتحاد الكرة في أزمة إيقافه 8 مباريات

قدم محمود عبد الرازق “شيكابالا”، قائد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك شكوى رسمية إلى لجنة التسوية والتحكيم الرياضي، ضد القرار الصادر من لجنة التظلمات بمعاقبته بالإيقاف لمدة 8 مباريات وتغريمه 250 ألف جنيه.

وقال المحامي كمال شعيب إنه تقدم بطعن أمام مركز التسوية والتحكيم الرياضي المصري بناء على طلب شيكابالا ضد قرار لجنة التظلمات باتحاد الكرة المصري الصادر بتاريخ 23 سبتمبر 2021 بتعديل العقوبة الموقعة على اللاعب بإيقافه 8 مباريات وتغريمه 250 ألف جنيه.

وأضاف أنه من المقرر أن يتم النظر في الطعن يوم 12 أكتوبر المقبل.

ورفض نادي الزمالك، في بيان رسمي، قرارات لجنة التظلمات بالاتحاد المصري لكرة القدم العقوبات الموقعة على لاعبي الفارس الأبيض محمود عبدالرازق شيكابالا وحازم إمام.

وقررت لجنة التظلمات تقليص العقوبة الموقعة على شيكابالا من 8 أشهر وغرامة 500 ألف جنيه، إلى 8 مباريات و غرامة 250 ألف جنيه، مع استمرار عقوبة حازم امام بالايقاف 4 مباريات وغرامة 100 ألف جنيه.

وهو ما رفضه نادي الزمالك وقال في بيان رسمي إن نادي الزمالك انطلاقًا من ثوابته، وقيمه الأخلاقية القائمة على الاحترام غير المشروط لجميع الهيئات والشخصيات في الوسط الرياضي.. يؤكد تقديره التام للجنة التظلمات بالاتحاد المصري لكرة القدم، وإجلاله وتوقيره لأصحاب المقامات رئيس وأعضاء اللجنة، إلا أنه وفي إطار حرص اللجنة المكلفة بإدارة النادي على حماية حقوقه وحقوق أبنائه وكافة منتسبيه، فإنها تؤكد على رفضها التام للقرارات الصادرة من اللجنة الموقرة بشأن العقوبات المفروضة على محمود عبد الرازق شيكابالا، وحازم إمام وتؤكد أيضا على أن تلك العقوبات لا تتفق وصحيح القانون واللوائح الواجب العمل بها.

وأضافت اللجنة في بيانها : “كما أنه لم يتم الاستجابة لطلبات النادي المشروعة والقانونية بشأن إجراء تحقيق حول الواقعة أو جلسات استماع بقصد استظهار الحقائق بما يضمن التطبيق العادل للقانون واللوائح”.

زر الذهاب إلى الأعلى