الدوري المصريتقارير

الزمالك يكشف سبب استبعاد عبدالشافي من معسكر منتخب مصر

تحدث الدكتور محمد أسامة، طبيب الفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك، عن سبب استبعاد محمد عبد الشافى ظهير أيسر الفريق من معسكر المنتخب الوطني الحالي.

وقال أسامة إن عبد الشافي كان يعاني من مشكلة قديمة في ركبته أدت لعدم انضمامه لمعسكر منتخب مصر.

وأضاف أسامة في تصريحات لقناة الزمالك: ”عبد الشافى لم يتعرض لإصابة جديدة فى الركبة، وكان يعانى من إصابة منذ فترة وقبل أن يتعرض للإصابة فى عظمة الترقوة “الكتف”.

وشدد محمد أسامة على أنه يضع برنامجا خاصا للتعامل مع اللاعبين بعد سن الـ 30 أو 35 عامًا، مضيفا أن هناك اتفاقا مع عبد الشافى على استغلال فترات التوقف للقيام ببرنامج علاجى “حقن” وفقا للبروتوكولات التي نتبعها معه.

وتابع: “خلال فترة التوقف السابقة لم يتوقع عبد الشافى انضمامه للمنتخب لكنه فوجئ بضمه ولم نتمكن من القيام بالبرنامج العلاجى، وعندما عاد تحدثت معه وأخطرته بضرورة تنفيذ البرنامج فى التوقف المقبل ورحب اللاعب خاصة وأنه سيحصل على راحة لمدة خمسة أيام بعد الحقن“.

وأوضح أسامة: “بعدما تم الإعلان عن قائمة المعسكر المقبل وجدنا عبد الشافى ضمنها، وتحدثت مع الدكتور محمد أبو العلا طبيب المنتخب وشرحت له الحالة، وتحدث الطبيب مع وائل جمعة مدير المنتخب وشرح وجهة النظر وأرسلت تقريرا طبيا بحالة اللاعب وتقبل الجهاز الفني خروج اللاعب من القائمة لتنفيذ البرنامج العلاجي بدون أي مشكلة”.

وكان الجهاز الفني للمنتخب الوطني بقيادة كارلوس كيروش المدير الفني، قد قرر استدعاء محمد حمدي لاعب بيراميدز للانضمام إلى صفوف المنتخب الذي يبدأ معسكره اليوم استعدادا للقاء ليبيريا الودي الخميس المقبل.

جاء استدعاء اللاعب بعد استبعاد محمد عبد الشافي لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك ، حيث تستدعي حالته مزيدًا من العلاج.

واستقر الجهاز الفني لمنتخب مصر الأول بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش على استبعاد 7 لاعبين من القائمة المبدئية لمنتخب مصر في مواجهتي ليبيا.

وقرر كيروش إعلان القائمة النهائية للمنتخب في 1 أكتوبر المقبل، عقب خوض ودية ليبيريا يوم 30 سبتمبر الجارى باستاد برج العرب.

وضمت قائمة منتخب مصر المبدئية 24 لاعبًا من المحليين إضافة إلى 9 محترفين على أن يتم استبعاد 7 لاعبين.

وأعلن الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة كارلوس كيروش المدير الفني، قائمة أسماء اللاعبين المختارين للانضمام إلى معسكر المنتخب .

وضمت القائمة 24 لاعبا هم:

حراس المرمى:
محمد الشناوي ( الأهلي ) محمد أبو جبل ( الزمالك ) محمد بسام ( طلائع الجيش ) محمد صبحي ( فاركو )

المدافعون:

أحمد فتوح ( الزمالك ) محمد عبد الشافي ( الزمالك ) محمود حمدي – الونش – ( الزمالك ) أيمن أشرف ( الأهلي) علي جبر ( بيراميدز ) باهر المحمدي ( الإسماعيلي ) أحمد توفيق ( بيراميدز ) أكرم توفيق ( الأهلي ) 

لاعبو الوسط:

حمدي فتحي ( الأهلي) عمرو السولية ( الأهلي ) طارق حامد ( الزمالك ) مهند لاشين ( طلائع الجيش) محمد مجدي – أفشة – ( الأهلي) عبد الله السعيد ( بيراميدز)

المهاجمون:

محمد شريف ( الأهلي) مصطفى فتحي ( الزمالك) رمضان صبحي ( بيراميدز) ابراهيم عادل ( بيراميدز) أحمد زيزو ( الزمالك) أحمد سمير ( طلائع الجيش).

وتقام مباراة مصر وليبيا ضمن الجولة الثالثة لمباريات المجموعة الإفريقية السادسة لتصفيات كأس العالم في التاسعة من مساء الجمعة 8 أكتوبر المقبل.

وانطلق معسكر المنتخب المصري يوم 28 سبتمبر لخوض مباراة ودية يوم 30 سبتمبر، على أن يستأنف المنتخب معسكره يوم 2 أكتوبر بعد الحصول على راحة يوم الأول من أكتوبر، ليستمر المعسكر حتى خوض مواجهتي ليبيا.

واتفق الاتحاد المصري لكرة القدم مع الاتحاد الليبيري على إقامة مباراة ودية بين منتخبي البلدين يوم 30 سبتمبر الحالي وحدد لها التاسعة مساءً في ستاد الجيش ببرج العرب المقرر أن يشهد أيضا مباراة ليبيا.

زر الذهاب إلى الأعلى