الدوري المصريتقارير

محمد عبدالشافي يواصل برنامجه التأهيلي استعدادا لبطل كينيا

يواصل محمد عبد الشافى لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك، برنامجه التأهيلي لعلاج الركبة استعدادًا لمواجهة توسكر اليكينى.

ويخضع عبد الشافى لبرنامج علاج طويل الأجل وضعه الدكتور محمد أسامة طبيب الفريق بسبب معاناته من بعض الآلام فى الركبة.

واستبعد محمد عبد الشافى من منتخب مصر لمواجهة ليبيرايا وديًا من أجل الانتهاء من البرنامج العلاجى الذى يخضع له.

ووضع الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، خطة لتجهيز اللاعبين عقب العودة من الراحة.

ويعود الفريق إلى التدريبات الجماعية يوم 6 أكتوبر الجاري، استعدادا لمواجهة توسكر الكيني المقرر لها 16 أكتوبر في ذهاب دور الـ 32 بدورى أبطال أفريقيا.

وقرر كارتيرون إخضاع اللاعبين لقياسات بدنية واختبار لياقة، عقب العودة من الراحة، على أن يتم تنفيذ برنامج بدني مكثف وفقا للحالة البدنية لكل لاعب عقب الراحة.

وأكد الدكتور منتصر الرملاوي المدير الإداري لفريق الكرة الأول بنادي الزمالك أن كل الترتيبات الخاصة بسفر بعثة الفريق إلى كينيا تسير على قدم وساق من خلال التعاون المثمر مع المسئولين في وزارة الخارجية المصرية والسفارة المصرية في كينيا.

ويخوض فريق الكرة الأول بنادي الزمالك مباراة الذهاب في دور الـ 32 لدوري أبطال إفريقيا أمام توسكر الكيني يوم 16 من شهر أكتوبر الجاري.

وأوضح الرملاوي أنه على تواصل مستمر مع السكرتير الثاني في سفارة مصر بكينيا أحمد رأفت لتجهيز كل متطلبات البعثة منذ لحظة الوصول إلى كينيا.. حيث قام بتوفير فندق الإقامة والباصات للتنقل ومعامل التحاليل للمسحة الطبية وملاعب التدريب.

وأشار إلى أن الوفد الذي سيسافر يوم 10 أكتوبر ستكون مهمته التأكيد على كل هذه التجهيزات قبل وصول البعثة الرسمية يوم 11 من نفس الشهر.

وأوضح الرملاوي أن موعد سفر البعثة سيكون في الحادية عشرة مساء يوم 11 أكتوبر على أن يلحق بالبعثة يوم 13 في نفس الموعد خماسي المنتخب الأول: ( محمد أبو جبل وطارق حامد ومحمود الونش وأحمد فتوح وأحمد سيد زيزو)  وثلاثي منتخبي المغرب وتونس أشرف بن شرقي وحمزة المثلوثي وسيف الدين الجزيري.. حيث سيرافقهم الإداري إبراهيم زارع.

وجهت السفارة المصرية في كينيا، تحذيرا مهما إلى نادي الزمالك قبل سفر الفريق الأول لكرة القدم إلى هناك لبدء المشوار الأفريقي.

وأخطرت السفارة الجهاز الإداري للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بإمكانية هطول الأمطار خلال فترة تواجد بعثة الفريق في كينيا.

وقرر الجهاز الفني للفريق اصطحاب أحذية مطر خلال رحلة كينيا لاستخدامها حال الحاجة إليها.

زر الذهاب إلى الأعلى