ميركاتو

صفقات نادي الزمالك في الميركاتو الصيفي 2021-2022

حسم نادي الزمالك أخيرًا لقب الدوري المصري الممتاز، للمرة الأولى منذ موسم 2015، وللمرة الثالثة عشر في تاريخه، وتطمح إدارة الفريق الأبيض إلى خوض ميركاتو صيفي قوي للاستعداد للموسم الجديد بأفضل طريقة ممكنة.

ويدخل الزمالك إلى الميركاتو الصيفي 2021-2022 مدعومًا باستقرار فني، غاب عن الأبيض منذ مدة طويلة، مع تجديد الثقة في الجهاز الفني بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون، وقضائه فترة طويلة في قيادة الأبيض، ومعرفته كل صغيرة وكبيرة عن لاعبي الفريق، ومتابعته أيضًا للاعبي الدوري المصري.

وبالتأكيد فأن الفوز سيمنح الثقة في طلبات باتريس كارتيرون الفنية من إدارة النادي، ويخلق الثقة بين المدير الفني والإدارة، وبين المدير الفني ولاعبيه سواء القدامي أو الجدد.

متى تبدأ فترة الميركاتو الصيفي 2021-2022؟

أعلنت اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم عن فتح باب التسجيل في الميركاتو الصيفي 2021-2022 بداية من شهر أغسطس 2021، على أن يفتح باب القيد من نهاية شهر أغسطس وحتى يوم 9 سبتمبر، وتنتهي قوائم الإضافة لأندية الدوري المصري الممتاز يوم 20 سبتمبر.

وكشفت اللجنة عن الاشتراطات الجديدة لفترة القيد 2021-2022، بالسماح لكل نادٍ بقيد 30 لاعب، إضافة إلى 5 لاعبين من مواليد 99 وما بعدها، على أن يسكح لكل نادٍ بقيد 5 محترفين أجانب، ولن يكون متاحًا إشراك لاعبين أجانب في مركز حراسة المرمى.

ما هي صفقات نادي الزمالك الجديدة لموسم 2021-2022؟

محمود شبانة

نجح نادي الزمالك في حسم ثاني صفقاته الصيفية، بالتعاقد مع محمود شبانة مدافع أسوان، والذي يعد من أحد الأولويات الدفاعية لباتريس كارتيرون المدير الفني للفارس الأبيض في الميركاتو الصيفي.

سيف الدين الجزيري

تمكنت إدارة نادي الزمالك من عقد أول صفقات فترة الانتقالات الصيفية 2021-2022، بتفعيل بند شراء التونسي سيف الدين الجزيري مهاجم الفريق الأبيض والذي كان قد تمت استعارته من نادي المقاولون العرب في فترة الانتقالات الشتوية الماضية.

ووقعت إدارة نادي الزمالك الموافقة على شراء عقد المهاجم التونسي لمدة وجاء قرار شراء عقد المهاجم لمدة 3 مواسم مقابل 12 مليون جنيه، استجابة لطلب المدير الفني الفرنسي باتريس كارتيرون الذي طالب بضرورة استمرار اللاعب ضمن صفوف الفريق الأبيض.

وفي وقت سابق أكدت مصادر داخل القلعة البيضاء استقرار الفرنسي باتريس كارتيرون على عودة ثلاثي الفريق الأبيض المعارين: محمد أوناجم من الوداد المغربي، ومصطفى فتحي المعار إلى سموحة، ورزاق سيسيه المعار إلى الاتحاد السكندري، خلال الموسم الجديد.

من هم الراحلون عن الزمالك قبل موسم 2021-2022؟

ينوي الفرنسي باتريس كارتيرون التخلص من عدد من لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، ممن لم يستفد الفريق بوجودهم طوال الموسم الماضي.

وتحوم الشكوك حول استمرار محمد أشرف روقا لاعب الوسط، في ظل ابتعاده الكامل عن خيارات كارتيرون منذ مجيئه على رأس القيادة الفنية لنادي الزمالك، بالإضافة إلى الظهير الأيمن أحمد عيد.

واستقر المدير الفني الفرنسي باتريس كارتيرون على رحيل التونسي حمزة المثلوثي، في ظل عدم قناعة المدرب بإمكانياته.

وكذلك بالنسبة للمهاجم عمرو السعيد، الذي فشل في نيل ثقة الأجهزة الفنية المتعاقبة في نادي الزمالك على مدار موسمين، وتواجد المهاجم مروان حمدي في القائمة بعدما فشل في إثبات وجوده لقيادة هجوم الفريق منذ انضمامه في يناير الماضي.

ما هي صفقات نادي الزمالك المحتملة لموسم 2021-2022؟

يرفع كارتيرون شعار دعم خط الوسط أولا، لتعويض رحيل نجم الفريق التونسي فرجاني ساسي خلال الصيف الحالي إلى صفوف الدحيل القطري.

ووضع المدير الفني للفريق الأبيض قائمة أمام إدارة نادي الزمالك، للتعاقد مع اسم أو اثنين لدعم وسط الزمالك قبل انطلاق الموسم الجديد.

وتركزت أبرز مطالب كارتيرون لدعم الفريق على المغربي يوسف آيت ناصر لاعب وسط موناكو الفرنسي، ومواطنه إدريس فتوحي لاعب وسط فريق أهلي جدة السعودي، والبوروندي سيدريك أميسي الذي يلعب في صفوف فريق التعاون السعودي.

وفي المراكز الأخرى، يضع كارتيرون أمامه كل من كريم العراقي لاعب المصري البورسعيدي لتدعيم مركز الظهير الأيمن، والكونغولي بن مالانجو مهاجم فريق الرجاء البيضاوي الذي طلب كارتيرون سرعة التعاقد معه لتدعيم الهجوم بجوار سيف الدين الجزيري.

الصفقة المحتملةمنإلى
سيدريك أميسيالتعاون السعوديالزمالك
إدريس فتوحيأهلي جدةالزمالك
يوسف آيت ناصرموناكوالزمالك
محمد إبراهيمسيراميكا كليوباتراالزمالك
صالح جمعةسيراميكا كليوباتراالزمالك
إيريك تراوريبيراميدزالزمالك
كريم العراقيالمصريالزمالك
محمود شبانةأسوانالزمالك
محمود مرعيوادي دجلةالزمالك
محمد فتح اللهغزل المحلةالزمالك
صفقات الزمالك المحتملة 2021-2022

أحمد فؤاد

صحفي بموقع الزمالك نيوز zamaleksc.news المتخصص في تغطية أخبار نادي الزمالك، ويعمل في "واتس كورة" wtskora.com، يقدم قراءة وتحليل للأحداث الرياضية العالمية وقضايا الانتقالات، وقياس تأثيرها على صناعة كرة القدم، إدارة ومتابعة نشر أخبار البث المباشر للمباريات، وتقديم التغطيات التفصيلية لكبرى مواجهات كرة القدم وما تتضمنه من تفاصيل.
زر الذهاب إلى الأعلى