الدوري المصريتقارير

الزمالك يهزم توسكر الكيني بهدف بن شرقي في دوري أبطال أفريقيا

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك فوزا غاليا على توسكر الكيني بهدف دون في المباراة التي أقيمت بينهما على ستاد نيايو الوطني في العاصمة الكينية نيروبي في ذهاب دور الـ٣٢ لبطولة دوري أبطال أفريقيا ليقطع الفريق الأبيض شوطا كبيرا نحو التأهل لدور المجموعات قبل لقاء العودة المقرر له يوم ٢٢ أكتوبر الجاري ببرج العرب.

بدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من محمد أبوجبل وأحمد فتوح و محمود حمدي الونش و محمود علاء و حمزة المثلوثي وطارق حامد و إمام عاشور و أحمد سيد زيزو و يوسف أوباما وأشرف بن شرقي و سيف الدين الجزيري.

جاءت بداية المباراة سريعة من جانب الفريقين وهاجم الزمالك منذ الدقائق الأولى وسدد إمام عاشور كرة قوية في الدقيقة الثالثة علت عارضة مرمى الفريق الكيني، وسنحت أول فرصة لأصحاب الأرض في الدقيقة العاشرة من تسديدة علت العارضة، وفي الدقيقة الثانية عشرة يسدد سيف الدين الجزيري كرة من خارج منطقة الجزاء تمر بجوار القائم الأيمن لمرمى توسكر، ويتصدى محمد أبو جبل حارس الأبيض لتسديدة قوية من ضربة حرة مباشرة من خارج منطقة جزاء الزمالك.

وفي الدقيقة ٢٧ تسنح أخطر فرصة لأصحاب الأرض من رأسية لكنها تمر بجوار القائم الأيسر لمرمى أبو جبل، وتوالت محاولات الفريق الأبيض لتسجيل هدف التقدم، وشكلت تحركات الثلاثي بن شرقي والجزيري وزيزو خطورة على مرمى توسكر، ويحصل كلود سينجي على بطاقة صفراء للخشونة قبل أن يحصل إمام عاشور على بطاقة صفراء أيضا للخشونة.

وحاول الزمالك تسجيل هدف التقدم في الدقائق المتبقية ويهدر أشرف بن شرقي فرصة محققة للأبيض من انفراد بالمرمى لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

ومع بداية الشوط الثاني هاجم الزمالك وتصدى القائم الأيسر لهدف محقق للأبيض من تسديدة إمام عاشور ، وفي الدقيقة ٤٧ أحرز أشرف بن شرقي هدف التقدم للأبيض بطريقة رائعة بعدما توغل داخل منطقة الجزاء ووضع الكرة يسار الحارس.

وسعى الفريق الأبيض لتعزيز تقدمه مستغلا اندفاع أصحاب الأرض للهجوم بعد التأخر، ويهدر يوسف أوباما فرصة للزمالك وفي الدقيقة ٦٤ يلغي حكم اللقاء هدف للأبيض بداعي التسلل، وبعدها أهدر أحمد سيد زيزو فرصة للتسجيل من تسديدة قوية مرت بجوار القائم.

ويشهر الحكم البطاقة الصفراء لبونفيس موشيري لاداء السقوط على حدود منطقة جزاء الزمالك، ويدفع الجهاز الفني للأبيض بمحمود عبد الرازق شيكابالا بدلا من سيف الدين الجزيري، وأهدر بن شرقي فرصة محققة للتسجيل ويدفع الجهاز الفني للزمالك بعبد الله جمعة بدلا من بن شرقي ومحمد عبد الشافي بدلا من أحمد سيد زيزو، وبعدها يشارك محمد أشرف روقا بدلا من إمام عاشور.

وحاول توسكر تعديل النتيجة في الوقت المتبقي في حين سعى الأبيض للتعزيز لكن دون جدوى لينتهي اللقاء بفوز الزمالك بهدف دون رد.

زر الذهاب إلى الأعلى