الدوري المصريتقارير

عاجل.. الزمالك يتأهل لدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا برباعية في شباك توسكر

تأهل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك لدور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا، بعد فوز على توسكر الكيني، برباعية نظيفة في المباراة التي أقيمت بينهما باستاد الجيش ببرج العرب، في إياب دور الـ32 لبطولة دوري أبطال أفريقيا، وكان لقاء الذهاب الذي أقيم باستاد نيايو في العاصمة الكينية نيروبي انتهى بفوز الفريق الأبيض بهدف دون رد.

بدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من محمد أبوجبل وأحمد فتوح و محمود حمدي الونش و محمود علاء و حمزة المثلوثي و طارق حامد و إمام عاشور و أحمد سيد زيزو و يوسف أوباما و أشرف بن شرقي و سيف الدين الجزيري.

جاءت بداية المباراة سريعة من جانب الفري الأبيض، وشكلت تحركات المغربي أشرف بن شرقي خطورة على مرمى توسكر، ويجري الفريق الكيني تغييرا إضطراريا بنزول همفري بدلا من موماني للإصابة، وفي الدقيقة السابعة يهدر المغربي بن شرقي فرصة للأبيض لتسجيل هدف التقدم.

وفي الدقيقة الحادية عشر يحرز يوسف أوباما هدف التقدم للزمالك من رأسية متقنة مستغلا الخروج الخاطئ لحارس مرمى الفريق الكيني، وينشط لاعبو توسكر بعد الهدف لتعديل النتيجة، في حين يكثف الزمالك محاولاته للتعزيز.

وفي الدقيقة 19 ينجح سيف الدين الجزيري في تسجيل الهدف الثاني للفريق الأبيض من رأسية سكنت على يمين الحارس، وتوالت محاولات الفريق الكيني لتقليص الفارق، في حين سعى الزمالك لتعزيز التقدم، وتوالت الفرص الضائعة من لاعبي الفريق الأبيض في الدقائق المتبقية لينتهي الشوط الأول بتقدم الزمالك بهدفين دون رد.

ومع بداية الشوط الثاني واصل الزمالك سيطرته على مجريات الأمور من أجل زيادة رصيده من الأهداف، في حين حاول الفريق الكيني تقليص الفارق، وفي الدقيقة 57 يهدر المغربي أشرف بن شرقي فرصة محققة لتسجيل الهدف الثالث للزمالك من هجمة منظمة، بعدما وصلت له الكرة داخل منطقة الجزاء، ولكنه سددها لترتطم بجسد حارس المرمى ويشتتها الدفاع.

وفي الدقيقة 65 يدفع الجهاز الفني للزمالك بكل من محمود عبد الرازق شيكابالا ومحمد عبد الشافي و حازم إمام بدلا من سيف الدين الجزيري و أحمد فتوح وحمزة المثلوثي، وفي الدقيقة 72 يحرز أشرف بن شرقي الهدف الثالث للفريق الأبيض بعدما تلقى تمرير من أوباما الذي راوغ الحارس، ليضعها اللاعب الغربي في الشباك الخالية، وفي الدقيقة 74 ينجح يوسف أوباما في تسجيل الهدف الرابع للأبيض بعدما تلقى عرضية من زيزو سددها أوباما مباشرة في المرمى.

وفي الدقيقة 79 يدفع الجهاز الفني للفريق الأبيض بإسلام جابر بدلا من إمام عاشور، وواصل الزمالك سيطرته على مجريات الأمور، ويدفع الجهار الفني للأبيض بمحمود عبد العزيز بدلا من أوباما، وسعى الفريق لتعزيز رصيده من الأهداف في الدقائق المتبقية لكن دون جدوى لينتهي اللقاء بفوز الزمالك برباعية.

زر الذهاب إلى الأعلى