الدوري المصريتقارير

كشف حساب تاريخي للزمالك أمام توسكر الكيني في دوري أبطال أفريقيا

نجح فريق الكرة الأول بنادي الزمالك في الفوز على نظيره توسكر الكيني بأربعة أهداف دون رد في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب ستاد الجيش بمدينة برج العرب في إياب دور الـ٣٢ من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وصعد الزمالك إلى دور المجموعات من بطولة دوري أبطال إفريقيا بعد الفوز على توسكر الكيني بهدف نظيف في مواجهة الذهاب، وبرباعية نظيفة في مواجهة الإياب.

وواجه فريق الزمالك نظيره توسكر الكيني ٤ مرات على مدار التاريخ، المواجهة الأولى في دور الـ٣٢ من بطولة دوري أبطال إفريقيا عام ٢٠٠٥، حيث فاز الأبيض في لقاء الذهاب بهدف نظيف، وفي مباراة العودة بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد.

والمواجهة الثانية في بطولة دوري أبطال إفريقيا بنسختها الحالية، بالفوز بهدف نظيف في الذهاب، وبرباعية نظيفة في الإياب.

وشهدت المباريات الأربع تسجيل الزمالك ٩ أهداف سجلها: عبدالحليم علي هدفين، أشرف بن شرقي هدفين، يوسف أوباما هدفين، وكل من طارق السيد وسامح يوسف وسيف الدين الجزيري هدفا.

وتأهل الزمالك لدور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا، بعد فوز على توسكر الكيني، برباعية نظيفة في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم الجمعة باستاد الجيش ببرج العرب، في إياب دور الـ32 لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

وكان لقاء الذهاب الذي أقيم باستاد نيايو في العاصمة الكينية نيروبي انتهى بفوز الفريق الأبيض بهدف دون رد سجله المغربي أشرف بن شرقي.

وأعرب كارتيرون المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك عن سعادته بالفوز الذي حققه الفريق على توسكر وتأهله لدور المجموعات، موضحا أنه يهنئ اللاعبين والجهاز المعاون له على التأهل.

وقال المدير الفني في المؤتمر الصحفي عقب المباراة إن التأهل لدور المجموعات مستحق، وشدد على أن أداء اللاعبين كان أفضل من لقاء الذهاب بسبب تخلص اللاعبين الدوليين من حالة الإجهاد التي كانوا عليها قبل لقاء الذهاب.

وأكد المدير الفني أن أداء اللاعبين كان أسرع في لقاء توسكر عما كان عليه في لقاء الذهاب وأوضح أنه متحمس بدرجة كبيرة لبطولة دوري أبطال أفريقيا، مشيرا إلى أنه يشكر مسؤولي ستاد الجيش برج العرب على السماح للفريق بخوض المباراة على ملعب الجيش.

زر الذهاب إلى الأعلى