الدوري المصريتقارير

مفاجأة بشأن مصير كارتيرون بعد عودة مرتضى منصور لرئاسة الزمالك

فجر المستشار مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك المجمد، مفاجأة بشأن مصير باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك.

وحصل المستشار مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك المجمد، على حكم قضائي يقضى بعودته ومجلسه إلى إدارة نادي الزمالك ويلغي قرار وزارة الشباب والرياضة.

وقال مرتضى منصور إن كارتيرون استطاع حسم بطولة الدوري المصري الممتاز في الموسم الماضي ومن يفكر في إقالته أو رحيله يكون شخص مجنون.

وأصدرت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة حكما يقضي بعودة المستشار مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك.

وجاء نص حكم عودة مرتضى منصور كالتالي: “حكمت المحكمة بقبول الدعوى شكلاً وفي الموضوع بإلغاء قرار وزير الشباب والرياضة المطعون عليه، بحل مجلس إدارة نادي الزمالك مع ما يترتب على ذلك من آثار، أخصها عودة مجلس إدارة نادي الزمالك المنتخب، لحين انتهاء مدته، وألزمت الجهة الإدارية بالمصروفات”.

وكان هاني زادة عضو مجلس إدارة نادي الزمالك قد أقام طعنًا قضائيًا أمام محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، طالب فيه بإلغاء القرار الصادر بوقف واستبعاد مجلس إدارة نادي الزمالك، واختصم الطعن وزير الشباب والرياضة والمدير التنفيذي بوزارة الشباب والرياضة.

وزارة الشباب والرياضة، كانت قد قررت في بيان سابق لها، إحالة المخالفات المالية الواردة بالتقرير المقدم من اللجنة التي فحصت ملفات نادي الزمالك وما تضمنته من مخالفات للنيابة العامة.

وتقدم مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك السابق، بطعن طالب فيه بوقف قرار وقف واستبعاد مجلس إدارة نادي الزمالك.

وطالبت الدعوى بشكل أساسي بإلغاء قرار مديرية الشباب والرياضة رقم 694 بتاريخ 29 نوفمبر 2020، والذي تضمن في مادته الأولى تشكيل لجنة مؤقتة لإدارة وتسيير أعمال نادي الزمالك للألعاب الرياضية.

زر الذهاب إلى الأعلى