الدوري المصريتقارير

هداف الزمالك التاريخي.. عبدالحليم علي يحتفل بعيد ميلاده

يحتفل عندليب الزمالك والكرة المصرية عبد الحليم علي اليوم الموافق الرابع والعشرين من أكتوبر بعيد ميلاده الثامن والأربعين.

ويمتلك العندليب قدرات تهديفية كبيرة وعشقه للكيان الأبيض وإخلاصه ووفاؤه على مدار سنوات طويلة داخل جدران ميت عقبة، بأخلاقه الرفيعة داخل وخارج المستطيل الأخضر، يمتلك صاحب القميص رقم 24 رصيداً كبيراً في قلوب عشاق القلعة البيضاء.


بدأ عبدالحليم مسيرته في نادي الشرقية للدخان ولفت الأنظار بشدة بمهاراته التهديفية الكبيرة ليعلن الزمالك التعاقد معه في موسم 1999-2000، وعلى مدار 10 مواسم كاملة حتى اعتزاله لعبة كرة القدم صال وجال “العندليب” بالقميص الأبيض، مقدماً وجبات كروية دسمة أبهرت الجميع وانتزعت اّهات العاشقين لقلعة ميت عقبة.
ويعتبر عبد الحليم هو الهداف التاريخي لنادي الزمالك في جميع البطولات، حيث أحرز 138 هدفاً مع الفريق خلال 339 مباراة، بواقع 83 هدفاً في الدوري و16 بكأس مصر و26 هدفاً ببطولات الأندية الافريقية اعتلى بها قائمة هدافي الفريق على المستوى القاري، بالاضافة إلى 13 هدفاً في البطولات العربية مع الفريق، ورفض عندليب الزمالك جميع العروض التي قدمت له بعد رحيله عن قلعة زامورا، مقررا أن تكون نهاية مسيرته الكروية داخل أسوار الزمالك.


ونجح العندليب خلال 43 مباراة دولية بقميص منتخب مصر في تسجيل 10 أهداف، ليدخل ضمن زمرة هدافي أحفاد الفراعنة.


وحقق عبدالحليم 12 لقباً متنوعاً مع الزمالك بواقع 3 ألقاب للدوري الممتاز ولقبين لكأس مصر وكذلك لقبين للسوبر المحلي بالإضافة إلى لقب دوري أبطال أفريقيا ولقب أبطال الكئوس ولقب للسوبر الأفريقي فضلاً عن تتويجين بنكهة عربية، كما حقق لقبي أمم أفريقيا وبطولة العالم مع المنتخب العسكري وبطولة أمم أفريقيا نسخة 2006 مع المنتخب المصري الأول.


كما تمكن العندليب من تدوين اسمه بحروف من ذهب وتحقيق لقب هداف الدوري المصري في موسم 2003-2004 بتسجيله 21 هدفاً بقميص الزمالك.


ليبقى عبدالحليم علي واحداً من الأساطير الذين غردوا بأجمل الألحان الكروية في سماء الزمالك بالقرن الحالي وواحدا من أبرز النجوم الذين صالوا وجالوا بالقميص الأبيض وامتلكوا شعبية جارفة ورصيداً كبيراً داخل قلوب عشاق وأنصار الكيان الأبيض….. كل عام وانت بخير يا عندليب.

زر الذهاب إلى الأعلى