الدوري المصريتقارير

تعرف على أكبر فوز للزمالك أمام إنبي في تاريخ مواجهاتهما

يبدأ فريق الكرة بنادي الزمالك مشواره للحفاظ على لقبه بمسابقة الدوري العام موسم ٢٠٢١ / ٢٠٢٢ بمواجهة فريق إنبي في الجولة الأولى، وهو الأمر الذي يتكرر للمرة الثانية، أن يتقابل الفريق الأبيض مع نظيره البترولي بعد نسخة ٢٠٠٩ / ٢٠١٠ .

وخلال ٣٥ مواجهة بين الفريقين، يعد فوز الزمالك على نظيره إنبي برباعية مقابل هدف هو الأكبر في تاريخ مواجهات الفريقين وهي النتيجة التي تكررت مرتين وكانت المرة الأولى في الجولة السادسة من موسم ٢٠٠٨ / ٢٠٠٩.. وسجل رباعية الزمالك الغاني الراحل جونيور أجوجو وعمرو الصفتي وأحمد مجدي وشريف أشرف.

أما المرة الثانية، فكانت ضمن مباريات الجولة الخامسة من موسم ٢٠١٨ / ٢٠١٩ وفاز الزمالك برباعية سجلها كل من محمود علاء وصلاح سليمان مدافع إنبي في مرماه وإبراهيم حسن وكاسونجو لتكون النتيجة هي الأكبر في تاريخ مواجهات الفريقين التي بدأت منذ عام ٢٠٠٢ /٢٠٠٣ وحتى الآن.

ويمتلك الزمالك سجلا تهديفيا قويا في مواجهات إنبي برصيد 50 هدفا، ويتقاسم أكثر من لاعب صدارة الهدافين، يأتي في مقدمتهم عبد الحليم علي نجم الزمالك في فترة الألفية برصيد 3 أهداف، يليه عمرو زكي ومحمود عبد الرازق “شيكابالا” ومحمود علاء، بنفس الرصيد ويتساوى معهم محمود عبد المنعم.

ويأتي المغربي أشرف بن شرقي ويوسف إبراهيم “أوباما” وأسامة حسن وطارق السيد في المرتبة الثانية لهدافي مباريات الزمالك وإنبي برصيد هدفين لكل منهم.

وكان الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق الأبيض أعلن قائمة الفريق التي ستخوض المباراة وتضم كلا من:
حراسة المرمى: محمد أبو جبل – محمد عواد
خط الدفاع: حمزة المثلوثي – محمود حمدي “الونش” – محمود علاء – محمد عبد الغني – عبد الله جمعة – محمد عبد الشافي
خط الوسط: طارق حامد – أحمد سيد “زيزو” -أشرف بن شرقي – محمد أشرف “روقا” – إسلام جابر – محمود عبد العزيز – إمام عاشور – محمد أوناجم – مصطفى فتحي
خط الهجوم: يوسف إبراهيم “أوباما” – سيف الدين الجزيري – عمر السعيد.

زر الذهاب إلى الأعلى